تجربة التعليم الإلكتروني لدى أساتذة اللغة العربية بالمدرسة العليا للأساتذة بوزريعة منصة موودل  أنموذجا

المؤلفون

الكلمات المفتاحية:

التعليم الإلكتروني، المدرسة العليا للأساتذة، منصة موودل

الملخص

تروم هذه الدراسة التعرف على واقع استخدام منصة موودل وإبراز دورها في تعزيز العملية التعليمية التعلمية، حيث شملت الدراسة  عينة من أساتذة قسم اللغة العربية بالمدرسة العليا للأساتذة  ببوزريعة. وبما أن التعليم الإلكتروني أصبح واقعا لا مفر منه،  واعتمادا على المنهج الوصفي التحليلي، فإن هذه الدراسة تنظر في مدى فاعلية تجربة التعليم الإلكتروني على جودة العملية التعليمية التعلّمية لدى أساتذة اللغة العربية . حيث تمت الإستعانة  باستبيان موجّه إلى أعضاء هيئة التدريس والذي شمل  ثلاثة محاور. وذلك باستخدام البرنامج الإحصائي (SPSS)، إذ توصلت الدراسة إلى أنّ هناك تفاوت في نسب التفاعل والتجاوب في استعمال منصة موودل من طرف الأساتذة، مع عدم وجود اختلافات في وجهات نظر أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة العليا للأساتذة بوزريعة حول دور منصة موودل في التحصيل العلمي بقسم اللغة العربية تبعا للدرجة العلمية والخبرة التدريسية.

التنزيلات

منشور

2025-01-16

كيفية الاقتباس

عداد ر. (2025). تجربة التعليم الإلكتروني لدى أساتذة اللغة العربية بالمدرسة العليا للأساتذة بوزريعة منصة موودل  أنموذجا . Journal of Languages and Translation, 5(1), 504–518. استرجع في من https://journals.univ-chlef.dz/index.php/jlt/article/view/466

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.