الالتزام بالإعلام وأثره في حماية المستهلك من خطورة المنتوج - رؤية فقهية قانونية –
Résumé
لعله من الملاحظ في الالتزام بالإعلام عموما، وفي فترة ما قبل التعاقد بصفة خاصة أن الإخلال به يكون في الغالب من خلال ادعاء المشتري أو المستهلك أن البائع المهني قد قام بالتدليس عليه، وما كان ذلك ليتحقق أي الإخلال، لو قام البائع بنصحه ومساعدته في الحصول على ما يفي باحتياجاته وأغراضه، وكذا لو قام بتحذيره وحث انتباهه بهدف تفادي الأخطار والأضرار المحتملة من استعمال المنتج أو الاستعمال الخاطئ له، ومن هنا كان الالتزام بالتحذير والنصيحة من أهم مظاهر الالتزام بالإعلام.